03 May, 2012

منسقة برنامج صحفيي المستقبل لفضاء الحرية : البرنامج دعم لقطاعي الصحافة والاتصال ومجابهة لتحديات حرية الاعلام


محمد صالح العمراني
اكدت السيدة نكوبيل بيثلوزي سيبيسي  منسقة برنامج صحفيو المستقبل ان اهداف عمل البرنامج الذي يعقد اشغاله حاليا في تونس هي تشريك طلاب الصحافة في هذا البرنامج عبر تقديم تقاريرهم  عن اعمال الملتقى الدولي لحرية الصحافة، الى جانب اثره الايجابي في دعم وتطوير قطاعي الصحافة والاتصال ومجابهة التحديات التي تقف عندها حرية الاعلام .

وقالت السيدة سيبيسي التي التقيناها  بمناسبة مشاركنها باحتفالات اليوم العالمي للصحافة الذي يوافق الثالث من ماي من كل سنة  والذي يبدأ اشغاله من الثالث الى الخامس من ماي الجاري بنزل البالاص بقمرت بعنوان حرية الاعلام تساعد على تحويل المجتمعات. ان برنامج صحفيو المستقبل الذي يندرج ضمن مبادرة Highway Africa

واعتبرت السيدة نكوبيل بيثلوزي سيبيسي ان اختيار تونس لاستضافة برنامج صحفيي المستقبل في اطار مشروع اطلقته منظمة اليونسكو تحت مسمى" المجتمع المفتوح" سيكون مناسبة لتشريك طلاب الصحافة في هذا البرنامج عبر تقديم تقاريرهم  عن اعمال الملتقى.

واكدت منسقة البرنامج ان هذا المشروع ذو مغزى تجريبي اذ سيسعى الى منح طلبة الصحافة  " فرصة العمل الصحفي التجريبي كما سيمنحهم فرصة للتبادل الثقافي على نطاق عالمي ولذا فهو يعد فرصة نادرة للطلبة لبناء شبكات حياتهم المهنية وتطوير مهاراتهم الصحفية "


وأضافت منسقة برنامج صحفيي المستقبل ان  المشاركين في هذا الملتقى يمثلون جامعة رودس من جنوب افريقيا ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار من تونس والمركز الفرنسي للدراسات وتقنيات المعلومة بالسنغال وجامعة القاهرة المصرية وايضا جامعة ولاية اريغون من الولايات المتحدة الامريكية واخيرا جامعة قطر .

كما اشادت باهمية التعاون بين  منظمة اليونسكو و افريقيا الطريق السريع وذلك لما له اثر ايجابي على دعم وتطوير قطاعي الصحافة والاتصال ومجابهة التحديات التي تقف عندها حرية الاعلام .

 وذكرت سبيسي ان منظمة  Highway Africa شاركت السنة الفارطة في المنتدى الافريقي لقادة وسائل الاعلام الذي احتضنته تونس وكذلك شاركت بمؤتمر في دولة مالي .





No comments: